جسر “Festina Lente” المميز في البوسنة والهرسك

وضع كلٌ من (Adnan Alagic، Bojan Kanlic، Amila Hrustic) الفكرة الأساسية لتصميم جسر “Festina Lente” الكائن في سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك وأكبر مدنها. ونظرًا للتنوّع الديني الموجود في تلك المدينة، تم تصميم الفكرة على أساس إقامة التوازن ما بين العلمانية والروحانية.

ويعتبر عبور هذا الجسر تجربة فريدة من نوعها، فهو يضيف نوعًا من التوازن بين الجانب الأيمن والأيسر الذين يعبّران عن وجهات النظر المختلفة في تلك المدينة.

ويأتي على طرفي الجسر سياجٌ مصمم من الألمنيوم مع ألواح زجاجية تضيف طابع عصري وأنيق للجسر وتُضاء باللون الأبيض مساءً، ليصبح متناغمًا مع مدينة سراييفو. وقد أصبح هذا الجسر رمزًا للمدينة، ويمتد على طول 38 مترًا، ويوجد اسطوانات خشبية يمكن الجلوس عليها أسفل المظلة التي تكوّن طرفي الجسر.

وإليكم الآن مجموعة من الصور لهذا الإبداع المعماري، والذي نأمل أن ينال اعجابكم وأن يتم ابتكار أفكار منافسة له في عالمنا العربي.

تبدو الفكرة بسيطة أليس كذلك؟ هذه الفكرة استغرق تنفيذها خمسة أعوام، حيث بدأ التخطيط لها منذ العام 2007، وتم إنهاؤها مؤخرًا. هل أعجبك هذا الجسر؟ وهل ستفكر بتصميم شيءٍ مشابه يومًا ما؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.