تأجيل إمتحانات الصيف في عدّة جامعات سورية منها جامعة دمشق إلى موعد يحدد لاحقاً [تحديث]

بعد أن تم تأجيل امتحانات الدورة الصيفية للتعليم النظامي والمفتوح في جامعة دمشق ومعاهدها التقانية الواقعة بين 22 و26 من هذا الشهر (تموز)، تم إعادة النظر بموضوع الإمتحانات مرة أخرى، وعليه تم تأجيلها بشكل كامل إلى موعد يحدد لاحقاً، حيث جاء النص التالي ضم موقع وكالة سانا:

أجلت وزارة التعليم العالي امتحانات جامعات دمشق وحلب وتشرين والفرات التعليم النظامي والمفتوح الى موعد يحدد لاحقا.

كما أجلت الوزارة امتحانات المعاهد المتوسطة التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة في جميع المحافظات عدا محافظتي حماة وحمص الى موعد يحدد لاحقا أيضا.

كما وذكر موقع جامعة دمشق الرسمي النص التالي:

يمدد تأجيل الامتحانات التي ستجري في جامعة دمشق ومعاهدها وفروعها للتعليم النظامي والمفتوح بحيث تبدأ من تاريخ 4/8/2012 وفق البرامج المعلنة في الكليات سابقاً, وتبدأ الامتحانات التي كانت مقررة من 22/7/2012 في 25/8/2012

يرجى مراجعة الكليات والمواقع الالكترونية الخاصة بالكليات للتأكد من البرامج الامتحانية

وقد ذكرت صفحة جامعة دمشق على الفيسبوك النص التالي:

الطلاب الأعزاء:
ان الخبر الأخير بشان الامتحان هو التاجيل لوقت يحدد لاحقا والخبر واضح على شاشة التلفزيون السوري، وتلغى كافة الاعلانات الموجودة سابقا اما ما هو موجود على الموقع الرسمي فلا نستطيع ازالته الان ونحن خارج الجامعةيرجى التاكد من ذلك ونتمنى لكم نجاحا في امتحاناتكم

وهنا يأتي السؤال، هل سيكون هناك امتحانات بتاريخ 4 آب حقاً كما ذكر موقع جامعة دمشق؟ أم أنه مجرد “شلفة” جديدة تشبه سابقتها (علماً أن الاقتباس الثاني خاص بطلاب جامعة دمشق فقط).

على أي حال، سنحاول أن نتابع معكم أخبار هذا الموضوع بشكل مستمر، ونتمنى لكم كل التوفيق، على أمل أن تقدموا امتحاناتكم بأجواء هادئة ومريحة نفسياً أيضاً.

تحديث: من الاقتباس الأخير تبين أن الأمر قد انتهى، وتم التأجيل بشكل كامل (ضمن جامعة دمشق) إلى وقت يحدد لاحقاً، وغالباً سيكون بعد عيد الفطر.

[سانا]، [جامعة دمشق]