لكل من يطالب بالتطوير في الموقع، أين أنت من هذا التطوير، لنعمل سوياً فيد الله مع الجماعة

توقفنا كثيراً عن الكتابة، قرابة الشهر ولم نحرك ساكن في رئيسية مجتمعنا!
ربما انشغالي بالعمل الحر حالياً هو من أبعدني بعض الشيء، ولكن ما زلت كما أنا، أرغب في تطوير وتحديث مجتمعنا المتواضع :).
في الفترة الأخيرة كنا نعمل أنا وبعض الأصدقاء والزملاء في تطوير “ويكي هندسي”، وبفضل الله قطعنا شوطاً كبيراً في هذا الفرع من الموقع، ولكن ما زلنا بحاجة للتطوير المستمر للويكي، لأن اعتماده الأساسي هو التحديث المستمر، من قبل أي شخص كان، وقد كان السبب في بداية العمل على الويكي قبل أي شيء آخر، هو حديث تم بشكل عفوي وأقرب للصدفة مع مدير معهدنا الحالي الدكتور عماد مشلح، حيث تحدثنا أنه لابد من التركيز أولاً على ما يحتويه المعهد من مواد ومدرسين واختصاصات، وكان هذا ما قد خصصنا له الويكي هندسي بالأساس، فبدأنا مشوار الويكي وما زال مستمر، ونحاول في هذه الفترة ضم معلومات كلية الهندسة المدنية إلى الويكي أيضاً، وقريباً سنفكر بكلية العمارة :).
تحدثنا للجميع بأنه بإمكان أي شخص المساهمة في هذا المشروع، المشروع ليس بحاجة لتخطيط كبير، فكرته بسيطة وغير معقدة ولا تحتاج المتابعة بشكل يومي من شخص واحد، هي نتاج عمل مشترك لا أكثر.

لنترك الويكي لمن يريد أن يهتم به حالياً ;)، ولننظر جميعاً بوضع الموقع ككل، كثير من العبارات عن الجّمود، الملل، عدم المتابعة، وما إلى ذلك!
هل سنبقى هكذا نتحدث دون الإصرار على التغيير ولو بمساهمة بسيطة؟
طلبي وببساطة، نريد مشاركة فعّالة، نريد القول والفعل، نريد فكرة وتنفيذها، نحن نعمل كمجتمع، يد واحدة لا تكفي، فأين هم المشاركون الفعليون؟

أنا لا أتحدث عن شخص بحد ذاته، أتحدث عن الجميع، وبنفس الوقت أتوجه بالشكر لكل من وضع يده معنا ولو بعمل بسيط، لن أذكر الأسماء حالياً، ولكن أحببت أن أوجه لهم هذا الشكر المتواضع.

لنبدأ بالتطوير حالياً وبأيدينا، لا اعتماد على شخص واحد بعد الآن، فيد الله مع الجماعة.

صراحاً لم أجد ما أكتب عنه، فقررت أن أكتب ما قد كاتبت، والسلام عليكم :).